دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه




ذكر أهل العلم على أن الدعاء مستحب دائما وفي جميع الاوقات , كيف لا هو التقرب الى الله سبحانه وتعالى , كذلك هو دعاء الزواج من شخص معين , وكثيرة هي نماذجه , سنعرض عليكم اليوم على موقعنا محيط , ادعية تيسير الزواج مختلفة من أهل العلم , كما يستحسن أيضا صلاة الاستخارة مرفوقة بالدعاء في يوم الجمعة فهي من أبرز أسباب قبول الدعاء , وفي مايلي بعض الادعية المستجابة بإذن الله تعالى :


الدعاء في صلاة الاستخارة (اللَّهُمَّ إنِّي أسْتَخِيرُكَ بعِلْمِكَ وأَسْتَقْدِرُكَ بقُدْرَتِكَ، وأَسْأَلُكَ مِن فَضْلِكَ فإنَّكَ تَقْدِرُ ولَا أقْدِرُ، وتَعْلَمُ ولَا أعْلَمُ، وأَنْتَ عَلَّامُ الغُيُوبِ، اللَّهُمَّ فإنْ كُنْتَ تَعْلَمُ هذا الأمْرَ – ثُمَّ تُسَمِّيهِ بعَيْنِهِ – خَيْرًا لي في عَاجِلِ أمْرِي وآجِلِهِ – قالَ: أوْ في دِينِي ومعاشِي وعَاقِبَةِ أمْرِي – فَاقْدُرْهُ لي ويَسِّرْهُ لِي، ثُمَّ بَارِكْ لي فِيهِ، اللَّهُمَّ وإنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أنَّه شَرٌّ لي في دِينِي ومعاشِي وعَاقِبَةِ أمْرِي – أوْ قالَ: في عَاجِلِ أمْرِي وآجِلِهِ – فَاصْرِفْنِي عنْه، واقْدُرْ لي الخَيْرَ حَيْثُ كانَ ثُمَّ رَضِّنِي بهِ) .


(اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك و رحمتِك و فضلِك و رزقِك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، و الأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، و أحْيِنا مسلمِين و ألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين).


دعاء يجعل شخص من نصيبي


قال الله تعالى في سورة غافر “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِين (60)”. فالدعاء أمر من الله عز وجل، والدعاء عبادة، ويعلم الله حاجتنا إلى الدعاء، ولذلك أمرنا به. فالله يعلم ما بداخلنا، ويعلم العلن والخفاء، فهو السميع البصير بعباده. ومن يدعوا الله موقنًا بالإجابة، يتقبل الله دعاءه ويجد الفرج بإذن الله تعالى. وأوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمواظبة على الدعاء، وذلك لأنه يفتح باب الرحمة بعباده.


نرجو ان يكون موضوع ارقام شيوخ زواج مسيار الرياض قد قدم لكم أفضل استفادة و مأذون زواج مسيار مكة

لمزيد من مأذون شرعي بالرياض يرجى زيارة

فى حاله عدم اشتغال اي رقم او أرقام مأذون شرعي مسيار جدة نرجوا ابلاغنا من خلال التعليقات للوقوف على حل للمشكله.



دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه





  • دعاء يجعل شخص من نصيبي

  • الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب

  • الدعاء بالزواج من شخص معين للعزباء

  • دعاء مجرب للزواج بشخص معين وهو مجرب مني شخصيا

  • دعاء ذي النون للزواج من شخص معين

  • للزواج من شخص معين بالقرآن

  • هل الدعاء بالزواج من شخص معين يغير القدر

  • دعاء للزواج من شخص معين في اسبوع

  • دعاء تيسير الزواج


يريد الله سبحانه وتعالى من العبد كثرة التضرع والدعاء إليه مع الثقة واليقين بالله، كما قال في محكم كتابه: «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ» {غافر:60}، وقال تعالى: «وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ» {البقرة:186}، وسوف يستجيب المولي عز وجل، وإذا لم يحصل في الدنيا فالدعاء مؤجل إلى الآخرة.

يعتبر الزواج رزقاً كباقي الأرزاق في الدنيا، فهناك مقولة منسوبة للإمام علي- رضي الله عنه-: «اعلم أي بني أن الرزق رزقان: رزق تطلبه، ورزق يطلبك، فإن لم تأته أتاك».


دعاء الزواج المستجاب (تيسير و تعجيل الزواج للبنات)


دعاء تعجيل النصيب و تيسير الزواج للبنات بسرعة من شخص معين

يارب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك..أو أنزلته في كتابك..أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك..ان ترزقني زوجا يخافك يارحم الراحمين اسالك من خيرك أكثر مما ارجو….اللهم وعظمني في قلبه..واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولا تشقيني معه..يا أرحم الراحمين

كيفية صلاة و دعاء الاستخارة للمقبلين على الزواج و الخطوبة
دعاء الاستخارة للزواج وكيفية صلاتها

قبل دعاء صلاة الاستخارة نتعرف أولا على طريقة الاستخارة و هي سهلة و بسيطة بعدها نمر إلى دعاء استخارة الزواج الصحيح من القرآن والسنة للمقبلين على الزواج أو الخطوبة راجين من الله أن تكون النتائج إيجابية. أما عن أوقات صلاة الاستخارة فليس هناك وقت محدد فقط يجب الابتعاد عن الأوقات المكروهة للصلاة، وهي: بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب، وبعد صلاة الفجر إلى طلوع الشّمس، وقبل الظهر بمقدار ربع ساعة تقريباً، والذي يعتبر وقت زوال الشّمس.
كيفية صلاة و دعاء الاستخارة للمقبلين على الزواج


أولا النية للقيام بصلاة استخارة.


ثانيا توضأ كما للصلاة.


ثالثا صلّ ركعتين، في الركعة الأولى بعد الفاتحة يقرأ سورة الكافرون وفي الركعة الثانية سورة الإخلاص و هذا سنة عن الرسول عليه الصلاة و السلام.


رابعا بعد التسليم في نهاية الصلاة نتضرع إلى الله و نقوم برفع اليدين و نصلي على خير الأنام سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام، و خير صيغة للصلاة على الرسول هي الصيغة الموجودة في الجزء الأخير من التشهد و هي “اللهم صلى على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم، و بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد”.


خامسا نقرأ دعاء الإستخارة و الذي سبق و ذكرناه.


سادسا الصلاة على سيدنا محمد في نهاية الدعاء كما سبق و ذكرنا قبل الدعاء.


سابعا كن على ثقة و يقين أن الله سوف يدلك على الخير و الصالح و هذا بالطبع مع الأخذ بالأسباب و التوكل على الله عز و جل.


ثامنا الدعاء قراءة الصلاة الإبراهيمية التي نقولها بعد التشهد، ثم تقرأ دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين أو دعاء الاستخارة في كل الأمور ونقول “اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن زواجي من (فلان أو فلانة ونذكر أسم الشخص) خير لي في ديني، ومعاشي وعاقبة أمري، ونواصل مع صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين.

إن كنت تبحثين عن افضل دعاء الزواج من شخص معين فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه الأدعية التي تساعدك في تحقيق ما تتمنيه.

لا شك أن كل فتاة ترسم في مخيلتها منذ نعومة أظافرها صفات فارس أحلامها وتتمنى أن تشارك حياتها مع الشخص المناسب والذي تتمناه، ولهذا السبب إخترنا أن نساعدك في تحقيق ما يدور في ذهنك بتقديم الأدعية التي يمكنك اللجوء بها الى ربك لتحقيق أمنية الزواج من رجل أحلامك.

دعاء الزواج من شخص معين


هذه هي أفضل أدعية للزواج من شخص معين:


اللهم أني أحببت "فلانا" ، فإجمعني به تحت ظل رضاك ورحمتك.


اللهم اني ارجوك ولا أرجو أحد سواك اللهم سخر لي قلب (اسمه) وارزقني منه الذرية الصالحة.


اللهم إني قد فوضت أمري إليك فاهدني إلى ما تحبه وترضاه وقدر لي الخير حيث كان وارضني به.


اللهم قربني لما فيه خيراً لي واجعلني خيراً له.


اللهم إرزقني (إسمه) زوجاً لي أنت القادر فوق عبادك.


اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وأن تقنعني واهلي به.


اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني وتقر بي عينه يا ذا الجلال والإكرام.